Search This Blog

Monday, April 4, 2022

كورس الـسيــاحــه 6-1 كورس الفنادق

 

 

كـورس الـسيــاحــه 6-1

 

كورس الفنادق-1

كورس داخل كورس

للشرح عملي اضغط هنا 

ندرس في هذا الكورس الاتي

وشامل تلات عناصر من كورس السياحه لان زي ما قولنا كورس داخل كورس فده سميتهه كورس الفنادق

 

1-أنواع الاقامه  /الفنادق وتصنيفها والفرق بينهم /تم

2-انواع الغرف بالفنادق /تم

3-أنواع الأسره  بغرف الفندق/تم

4-التعرف علي بعض معالم العواصم السياحيه بالعالم واهم الفنادق بها

5-كيفية حجز الفنادق/بعض من سيستم الفنادق والتدريب علي الحجز عليها

6-ريكوستات اضافيه علي الحجز(غرفه للمدخنيين -كونكتنج رووم-مع اطلاله-هاني موون-توين رووم-سرير واحد...)

 

 

 

1-أنواع الاقامه الفندق/المنتج

أ-تعريف الفندق :-

الفندق هو منشأة تُؤَمِّن وسائل الراحة والسكن للناس. والخدمة الرئيسية للفندق هي توفير حجرة للنوم، إلا أن معظم الفنادق يوجد بها أيضًا مطعم واحد على أقل تقدير. وتوفركثيرمن الفنادق الكبرى قاعات وخدمات للاجتماعات ويضم بعض تلك الفنادق المحلات التجارية كما أنها توفر وسائل التسلية.

وتتراوح أحجام الفنادق بين مبان ضخمة تضم أكثر من ثلاثة آلاف حجرة وفنادق صغيرة تحتوي على أقل من عشر حجرات. ولا تقدم الفنادق الصغيرة نوعية الخدمات نفسها التي تقدمها المنشآت الكبرى، إلا أن الغرف والوجبات الغذائية بها تقل أسعارها ـ في الغالب ـ عن مثيلاتها في الفنادق الكبرى. وتعود ملكية العديد من الفنادق الصغيرة إلى أفراد عائلة واحدة، كما أنهم هم الذين يديرونها بأنفسهم.

وتوفر معظم مطاعم الفنادق خدمة الغرف التي يستطيع النزيل عن طريقها طلب إحضار الطعام والشراب إليه في غرفته. كذلك بإمكان النزلاء بالفندق أن يطلبوا غسيل ملابسهم وكيها. ويتقاضى بعض الفنادق من الزبائن أجرة الغرفة فقط، أما الوجبات الغذائية والخدمات الأخرى فهي تخضع لرسوم إضافية.كما يقدم العديد من الفنادق خدمات الطعام والنوم بسعر محدد إما أن تقدم وجبة الإفطار فقط أو وجبة الإفطار والعشاء.

 

 

 

أكبر فندق

عام 2006، أدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية فندق العالم الأول في مرتفعات جنتنغ في ماليزيا كأكبر فندق في العالم، إذ يضم 6118 غرفة. أما فندق إزماليوفو في موسكو، فيضم أكبر عدد من الغرف وعددها 7500 غرفة، يليه فندق فينيتيان في لاس فيغاس ومجمع البالازو في لاس فيغاس (7117 غرفة) ومجمع إم جي إم جراند لاس فيغاس (6852 غرفة.

أقدم فندق

حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أقدم فندق لا يزال عاملاً هو فندق نيسياما أونسين كيونكان في ياماناشي، في اليابان. افتتح هذا الفندق أول مرة عام 77 للميلاد، تعاقب على تشغيله 46 جيلاً من نفس العائلة. حمل اللقب فندق هوشي ريوكان حتى عام 2011، ويقع في منطقة كوماتسو، إيشيكاوا في اليابان، وقد افتتح عام 718

أعلى فندق

يدعى فندق ريتز كارلتون هونغ كونغ أنه أعلى فندق في العالم. يقع في الطوابق العليا من مركز التجارة الدولي (هونغ كونج على ارتفاع 484 متر (1,588 قدم) فوق مستوى سطح الأرض.

أغلى فندق

في تشرين الأول (أكتوبر) 2014، قامت مجموعة آنبانغ للتأمين ومقرها الصين بشراء والدورف أستوريا نيويورك في مانهاتن بمبلغ 1.95 بليون دولار أمريكي، ما يجعله أغلى فندق يباع على مدى التاريخ.

 

 

 

 

 

 

 

ب- أنواع الفنادق. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الفنادق هي:

 1- الفنادق التجارية 2- فنادق المنتجعات 3- الفنادق السكنية.

 

الفنادق التجارية

يقع معظم الفنادق التجارية بالقرب من المطارات أو بالقرب من أواسط المدن الكبرى، أو المدن المتوسطة. وتقدم هذه الفنادق خدماتها أساسًا لرجال الأعمال الرحالة، ولهؤلاء الذين يقومون برحلات قصيرة. ويتسم كثير من هذه الفنادق بمحيط فخم وبمجال خدمات واسع.

ويملك الزبائن الخيار في معظم الفنادق التجارية بين عدة مطاعم تتراوح بين المقهى الرخيص وقاعات الطعام الفخمة. وتقدم بعض مطاعم هذه الفنادق بعض أنواع الترويح. أما المحلات التجارية في الفنادق التجارية فتضم محلات الملابس ومحلات الهدايا ومكانًا لبيع الصحف. كما تضم بعض الفنادق التجارية محلات للحلاقة وصالونات للتجميل، ويحتوي كثير منها على حمامات السباحة وحمامات السونا البخارية.

وتضم فنادق تجارية كثيرة صالات واسعة بإمكان نزلائها أو أي مجموعات أخرى استخدامها للحفلات والولائم، أو للمؤتمرات والاجتماعات. ويقدم قسم التغذية بالفندق وجبات الطعام والوجبات الخفيفة لمثل هذه المناسبات.

 

 

 

 

فنادق المنتجعات

 

وهي تقدم وسائل الراحة والسكن والطعام والشراب للسياح، ولهؤلاء الذين يتمتعون بإجازاتهم. كما يوفر بعض هذه الفنادق ملاعب الجولف والتزلج والسباحة ونشاطات أخرى. ويبقى النزلاء لمدة تتراوح بين عدة أيام وعدة أسابيع. ويقع معظم فنادق المنتجعات بقرب البحيرات والجبال أو بقرب البحر، إلا أن بعضها الآخر يقع قريبًا من المدن الكبرى ويصلح مكانًا لقضاء الإجازات لسكان المناطق المجاورة.

وتقدم فنادق المنتجعات كذلك بعض النشاطات لزبائنها بداخل الفنادق، وكثير منها يضم بين جنباته صالات ألعاب رياضية وصالات ألعاب التسلية، وحمامات سباحة داخلية وساحات التنس. ويقدم بعضها، في بعض الدول، العروض الراقصة والموسيقى وضروبًا أخرى من التسلية.

 

الفنادق السكنية

. وهي تؤجر غرفة أو أكثر إلى الزبائن لفترات طويلة من الزمن، وتشبه هذه الفنادق مباني الشقق إلا أنها توفر أيضًا خدمات الطعام والخدمة والغسيل والكي.

 




اتمني مشاركة  رابط المدونه بالموضوع لاصدقائك

للتواصل في اي وقت يرجي التواصل علي

صفحة القناه علي اليوتيوب

 قناة اليوتيوب بها فيدوهات شرح الكورس كامل


https://www.youtube.com/channel/UCwrKdfwn6ALNlFdhHB4fRUg

صفحة القناه علي الفيس بوك

صحة الفيس بوك

https://www.facebook.com/Milanialearning/?ref=page_internal

الاميل الخاص بالقناه

Milanialearning@gmail.com


زميلكم 

فادي ايوب


No comments:

Post a Comment

تعليقك الايجابي يسعدنا ويحفزنا علي الاستمرار