Search This Blog

Monday, April 4, 2022

كـورس الـسيــاحــه 8-3 كورس الفنادق-3

 

 

كـورس الـسيــاحــه 8-3

 

كورس الفنادق-3

كورس داخل كورس

 


للشرح فيديو عملي اضغط هنا

2-انواع الغرف بالفنادق وانواع الاطلالات للغرف

 

فك وتصنيف ووصف أنواع الغرف

 

في معظم الفنادق يتم تصنيف الغرف وأسعارها وفقًا لنوع السرير وعدد الضيوف وعدد الأسرّة والديكور والمفروشات أو المميزات المختلفة.

ويجب أن يكون موظف الاستقبال خاصة على علم بخصائص غرف الضيوف لكل نوع من الغرف المتوفرة في الفندق. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أي طلب خاص بالضيف أو طلب غرفة محدده يطلبه الضيف.

أنواع الغرف التالية هي الشائعة في صناعة الفنادق:

أولا جميع غرف الفنادق إما بسرير واحد حجم (كوين) وهذه نسميها (سينجيل أو مفرد ) أو بسرير مزدوج جحم (كينج) أو سريرين منفصلين وهذه نسميها (توين أو دوبل) أو غرفه تسع لثلاثة أشخاص أو أكثر وغالبا ما تجمع ما بين أنواع السرائر السابقه وهذه نسميها (تريبل)  او اكثر من تلات سرائر وهي انواع ومسميات اخري سنتعرف عليها بالتفصيل  وإليكم المسميات الأساسيه للغرف داخل الفنادق:

 ستاندرد :

هى أقل نوع من أنواع الغرف فى القندق وتكون مساحة الغرفة نفسها ضيقة لكن الأثاث نفسه الموجود فى الغرفة الديلوكس أو السوبريور تقريبا ودايم مطلة على البدروم او شارع خلفي وتكون في الأدوار السفلية .. وفى الفنادق الموجودة فى الجزر على البحر تجدها دوما تطل على الجبل وقد تصلح لشخصين أو لشخص واحد .

 

 

 

 

سوبريور :

هى أكبر قليلا من الستاندرد من حيث المساحة وفى بعض الفنادق تكون بعد الديلوكس وتصلح لشخصين وتناسب شهر العسل او عائلة صغيرة من اب وأم وطفل أو طفلين

ديلوكس :

هى الغرفة العادية التى لا تحس فيها بضيق فى المساحة وعادة تكون مناسبة لشخصين شهر عسل مثلا أو أب وأم وطفلين وبعض الفنادق توفر ماتريس والبعض الآخر يطلب منك أستئجار سرير زيادة .

بريمير :

غرفة ذات مساحة واسعة بها العديد من المميزات الغير موجودة فى الديلوكس والستاندرد وغيرهم مثل مشغل اسطوانات وتكون فى الأدوار العلوية مع تصميم مميز للغرفة وهى بمرتبة السويت فى بعض الفنادق .

 

1/ غرفة مفردة Single:

غرفة مخصصة لشخص واحد. وقد تحتوي على سرير واحد أو أكثر. ويتراوح حجم غرفة أو مساحة الغرف المفردة بشكل عام بين 10متر مربع إلى 45 متر مربع.

 2/ غرفة مزدوجة Double:

غرفة مخصصة لشخصين. قد تحتوي على سرير واحد أو أكثر. ويتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف المزدوجة بشكل عام بين 10متر مربع إلى 45 متر مربع.

3/ غرفة ثلاثية  Triple:

غرفة تتسع لـ 3 أشخاص وتم تجهيزها بثلاث أسرّة أو سريرين مزدوجين. يتراوح حجم غرفة أو مساحة الغرف الثلاثية بشكل عام بين 25متر مربع و 65 متر مربع.

4/ غرفة رباعية  Quad:

غرفة مخصصة لأربعة أشخاص. قد يكون لديك سريرين أو أكثر. يتراوح حجم غرفة أو مساحة الغرف الرباعية بشكل عام بين 70 متر مربع إلى 85 متر مربع.

5/ غرفة الملكة Queen room :

غرفة مع سرير كوين. قد يشغلها شخص واحد أو أكثر. ويتراوح حجم غرفة أو مساحة غرف Queen بشكل عام بين 32 متر مربع إلى 50 متر مربع.

6/ غرفة الملك King:

غرفة مع سرير بحجم كينغ. وقد يشغلها شخص واحد أو أكثر. ويتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف الكينغ بشكل عام بين 32 متر مربع إلى 50 متر مربع.

 

 

 


اتمني مشاركة  رابط المدونه بالموضوع لاصدقائك

للتواصل في اي وقت يرجي التواصل علي

صفحة القناه علي اليوتيوب

 قناة اليوتيوب بها فيدوهات شرح الكورس كامل

 

https://www.youtube.com/channel/UCwrKdfwn6ALNlFdhHB4fRUg

صفحة القناه علي الفيس بوك

صحة الفيس بوك

https://www.facebook.com/Milanialearning/?ref=page_internal

الاميل الخاص بالقناه

Milanialearning@gmail.com

 

زميلكم 

فادي ايوب

 

 

 

No comments:

Post a Comment

تعليقك الايجابي يسعدنا ويحفزنا علي الاستمرار